عن المدونة

تطبيق عجيب يساعدكك في العثور عل هاتفك المفقود في اي مكان .

 تطبيق عجيب يساعدكك في العثور عل هاتفك المفقود في اي مكان .


يعتبر Find My Device أحد التطبيقات الأكثر جاذبية التي توفرها غوغل ، لأنه من خلاله يمكنك العثورعلى هاتفك الضائع ، ومع ذلك س ينتقل التطبيق الآن إلى مستوى آخر.

 تطبيق عجيب يساعدكك في العثور عل هاتفك المفقود في اي مكان .
 تطبيق عجيب يساعدكك في العثور عل هاتفك المفقود في اي مكان .

فكرة التحديث الجديد هي أنه يمكن للمستخدمين معرفة مكان هواتفهم المحمولة في حالة فقدانها داخل مبانٍ ضخمة ، ويعني هذا الأخير أنه إذا كنت في مركز تسوق أو متحف أو مطار أو مستودع وفجأة يخرج الهاتف الذكي من جيبك أو حقيبتك ، يمكنك بسهولة العثور عليه.
الميزة الجددة هي أنه سيتمكن هذا التطبيق أيضًا من تحديد موقع الهاتف المحمول في البيئات الداخلية حيث بمجرد تحديد موقعه ، يمكننا إنشاء مسار مباشر باستخدام خرائط غوغل للانتقال إليه.

وهذا يعني أنه يجب عليك تسجيل الدخول إلى هذا التطبيق ، إما من خلال جهاز كمبيوتر أوهاتف أندرويد آخر ، وتحديد الجهاز الذي تريد البحث عنه.


وبمجرد الانتهاء من ذلك ، ستظهر نقطة محددة على الخريطة وسيتم عرض المكان بالتفصيل. و تحديد موقع الهاتف داخل المباني يكون من خلال عناصر مثل الشبكات واي فاي أو أجهزة البلوتوث لديك حولها. أيضا ، وبفضل نظام تحديد المواقع أو البارومتر ، يمكنك معرفة الارتفاع التقريبي له 

إذا كان مبنى متعدد الطوابق.رابط تحميل التطبيق : Find My Device
رابط لإيجاد هاتفك من خلال الحاسوب : Find My Device

وفي الاخير ماهي جوجل مابس
كيف أستخدم قوقل ماب أصبحت جوجل ماب واحدة من أكثر التطبيقات المنتشرة والشائعة الاستخدام، ويمكن استخدام هذا التطبيق الرائع من جوجل من خلال الفهم الدقيق لبعض الأمور الخاصة بهذه الخرائط، ومن هذه الأمور ما يلي:[١] استخدام خاصية السحب والإفلات : حيث أنّه يمكن التنقل بين أجزاء جوجل ماب من خلال استخدام السحب والإفلات بواسطة الفأرة، فإذا أراد المستخدم إظهار جزء معين من جوجل ماب فيمكنه فعل ذلك من خلال تحريك الفأرة مع الضغط المستمر على زرها الأيسر وبإتجاه مناسب للجزء المراد إظهاره. فهم قائمة جوجل ماب : فمن الضروري التعرف على بعض الأزرار الموجودة في قائمة جوجل ماب وذلك لفهم أكبر لكيفية استخدام هذا البرنامج، ومن الأزرار المهمة في جوجل ماب ما يلي: Map: والذي يعرض مكونات جوجل ماب على شكل خريطة. Satellite: وهذا الزر تسمح برؤية جوجل ماب من الأعلى عبر صور الأقمار الصناعية . Terrain: وهو الزر الذي يعرض الاختلافات في التضاريس المتنوعة. Traffic: حيث يبين هذا الزر الشوارع ذات الإزدحام المروري والتي تظهر باللون الأحمر. إختصارات لوحة المفاتيح: حيث يمكن إستخدام بعض الإختصارات الخاصة بجوجل ماب من خلال لوحة المفاتيح. ما هو قوقل ماب هي خدمة عبر الإنترنت تقدم لمستخدميها معلومات مفصلة حول خرائط الطرق والمناطق الجغرافية، ويمكن إدخال هذه الخرائط في بعض المواقع المتخصصة بالعقارات وغيرها من المواقع، وتوفر خرائط جوجل العديد من الخيارات كتحديد الموقع الذي يتواجد به السائق من خلال خدمة الـ GPS، كما توفر هذه الخرائط إمكانية عرض الصور الأفقية والعمودية للمدن.[٢] ميزات استخدام قوقل ماب إن لاستخدام جوجل ماب العديد من الميزات، ومن أهم ميزات إستخدام هذا التطبيق ما يلي:[٣] وفرة المعلومات: حيث توفر جوجل ماب كماً كبيراً من المعلومات كمواقع المدن والحدود الجغرافية، كما أنها تحتوي على معلومات حول الخرائط الداخلية لبعض الأماكن كالمتاحف والمطارات وغيرها. المشاركة: حيث يمكن مشاركة الأصدقاء وأفراد العائلة بعض المعلومات الخاصة بجوجل ماب من خلال إدرجها كمرفقات في الفيس بوك أو البريد الإلكتروني. نصائح حول التنقُل: تقدم جوجل ماب بعض التوجيهات الخاصة باستخدام وسائل النقل كالقطارات والحافلات.

جوجل ماب ميكر أو مصمم خرائط غوغل هو خدمة صممتها شركة غوغل وكانت متوفرة ما بين سنتي 2008 و 2017 لتصميم وتطوير خرائط غوغل، أطلقت هذه الخدمة لأول مرة في سنة 2008، وكانت الفكرة من إنشائها هو تواجد بعض الأماكن التي كانت خرائطها تحتوي على معلومات جد قليلة، فجاءت خدمة مصمم خرائط غوغل لتفتح المجال للمستخدمين لإضافة أسماء الأماكن والطرق التي يعرفونها ويتم نشرها في خرائط غوغل بعد أن تتم الموافقة عليها من طرف الإداريين في مصمم خرائط غوغل.

في سنة 2016 أعلنت شركة غوغل بأنها ستوقف العمل بخدمة مصمم خرائط غوغل وسيتم دمج مكونات هذه الخدمة مباشرة في خرائط غوغل وقد تم هذا الدمج بالفعل رسمياً في مارس من سنة 2017.

طريقة العمل
طريقة عمل مصمم خرائط غوغل، كانت طريقة سهلة، حيث يقوم المستخدمون بإضافة الأماكن التي يعرفونها كالمحلات التجارية والمقاهي ... وغيرها من الأماكن، وأيضاً يستطيع المستخدمون رسم الطرق والسكك الحديدية والأنهار المائية، أو تعديل أسماء الأماكن والطرق التي توجد سابقاً، كل هذا يتم بالإعتماد على صور الساتيلايت. هذه الإضافات والتعديلات لا تدخل مباشرة لخرائط غوغل، بل تستوجب أن يتم الموافقة عليها أولاً من طرف الإداريين في مصمم خرائط غوغل، حيث كانت غوغل تمنح وصف إداري للمستخدمون الذين يبرهنون عن جدارتهم ويقومون بتعديلات وإضافات ذات قيمة عالية.



الدول
إلى غاية سنة 2016، كانت خدمة مصمم خرائط غوغل تتوفر في الدول التالية: المغرب، السعودية، الكويت، مصر، العراق، بنغلاديش، روسيا البيضاء، البوسنة والهرسك، البرازيل، كمبوديا، كوستاريكا، كرواتيا، التشيك، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الدنمارك، السلفادور، إستونيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، جورجيا، هنغاريا، الهند، إيران، كازاخستان، مقدونيا، ماليزيا، المكسيك، مولدوفا، نيبال، هولاندا، نيوزيلاندا، النيجر، باكستان، بنما، بيرو، الفلبين، بولندا، بورتوريكو، رومانيا، روسيا، صربيا، سلوفاكيا، سريلانكا، السويد، تايوان، أوكرانيا، فنزويلا، فيثنام، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
خرائط جوجل (بالإنجليزية: Google Maps) هي خدمة مجانية مقدمة من موقع البحث جوجل على الشبكة العالمية. توفر الخدمة عند بدايتها عرض لخرائط لشوارع أربع دول هي: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وإيرلندا مع إمكانية تحديد مكان عمل ما في تلك الدول، هذا بالإضافة إلى استطاعة الشخص مشاهدة صور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الصناعية لمئات من المدن في العالم، أما الآن فلقد توسعت شبكة الطرق والشوارع لتشمل معظم مدن العالم وليس الأربعة التي بدأ بها المشروع فقط.


محتويات
1 نبذة تاريخية
2 شروط الخدمة
3 استخدام خرائط جوجل
4 صور الأقمار الصناعية
5 المتنافسين مع جوجل
6 اقرأ أيضا
7 وصلات خارجية
8 مراجع
نبذة تاريخية
تم الإفصاح عن مشروع خرائط جوجل في 8 فبراير عام 2005م،[1] وبعد أن كانت النسخة التجريبية تدعم متصفح ميكروسوفت وموزيلا فقط تم إضافة التدعيم لمتصفحي سافاري وأوبرا في 25 فبراير عام 2005م.

شروط الخدمة
تضع جوجل بعض الشروط على مستخدمي خدمتها، فأولا تنوه أن الخرائط والصور الفضائية هي في الأصل للأشخاص الذين يعملون على خطط مشروعية، وقد تكون المعلومات المعروضة غير متوافقة مع الحقيقة على أرض الواقع إذا كان هناك أسباب تدعو لذلك مثل أعمال الطرق وازدحامات السير وغير ذلك، كما أنهم يضعون قوانين صارمة بمنع استخدام صور الأقمار الصناعية في الدعاية والترويج بواسطة المستخدم، إضافة إلى ذلك يمنع المستخدم من نسخ أو تحليل أو تشفير أو عمل هندسة عكسية أو استعمال الصور بطريقة أخرى غير ما هي مخصصة له.

استخدام خرائط جوجل
تتميز الخدمة بسهولة التعامل معها وتنوع أساليب استخدامها، فبإمكان الشخص أن يستخدم فأرة الحاسوب لتغيير موقعه على الخريطة بسحبها ثم إفلاتها أو للتبديل بين عرض الخريطة أو الصورة الفضائية للموقع أو لتكبير أو تصغيير الصورة، كما يمكنه فعل هذه الأشياء باستخدام لوحة المفاتيح أيضا والأزرار المخصصة لذلك هي: إشارة (+) لتكبير الصورة و (-) لتصغيير الصورة والأسهم الأربعة للتحرك عبر الخريطة واستكشاف أماكن جديدة و (Page Down) للتحرك إلى أسفل بمقدار صورة عرض واحدة و (Page Up) للتحرك إلى الأعلى بمقدار صورة عرض واحدة و (Home) لتحريك الخريطة إلى اليسار بمقدار صورة عرض واحدة و (End) لتحريك الخريطة إلى اليمين بمقدار صورة عرض واحدة.

وباستخدام البحث المحلي أصبح بالإمكان إيجاد عنوان أو اسم مكان في أي مكان بالعالم للذهاب إليه مباشرة. وإذا ظهرت نتائج للبحث فإنها تظهر على الجانب الأيمن من صفحة الخرائط وبجانب كل نتيجة رمز يشبه البالون باللون البرتقالي وفي داخله حرف من هجائية اللغة الإنجليزية بالترتيب. وعند الضغط على النتيجة أو الرمز يقوم بإظهار معلومات عنه مثل العنوان ورقم الهاتف على الخارطة المعروضة.

أما بالنسبة لقسم وجهات السياقة فهو مخصص للولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة فقط، وهو يستخدم لإنشاء جدول يحوي معلومات عن الوجهات والطرق التي يجب على المستخدم اتباعها من أجل أن يصل إلى مكان معين من مكان معين.

صور الأقمار الصناعية
يتوفر في هذه الخدمة صور فضائية ذات جودة قليلة لكل مناطق الكرة الأرضية، لكن تم إضافة الصور ذات الجودة العالية ليتمكين المستخدم من عرضها في أبريل 2005 م ، والمزود لتلك الصور هي شركات أخرى مثل شركة كيهول التي اشترتها جوجل وشركتي ديجيتال جلوب وإيرث سات، ومن المميزيات أيضا لهذه الإضافة أنها تدعم استخدام خدمتي جوجل المحلي ووجهات السياقة لعرض المعلومات.

تحتوى خرائط جوجل على العديد من المميزات خاصة مع التعديلات الكثيرة التى أدخلتها الشركة مؤخرا، خاصة ميزة "ستريت فيو" التى أتاحت الفرصة للمستخدمين للوصول بشكل بانورامى للأماكن التى يرغبون فى زيارتها كما يقول مهندس الكمبيوتر "أحمد السيد" مضيفا أن هناك العديد من المميزات التى تقدمها خرائط جوجل لمستخدميها التى قد لا يعرفها الكثيرون، وهذه المميزات قد تكون مفعلة فى بعض الدول وتكون ضعيفة فى أخرى، لكنها فى المجمل هى خدمات تتيحها خرائط جوجل للمستخدمين ونتوقع أن تصل فى أى وقت ومنها:

Google Maps يتيح لك السفر عبر الزمن:
بمجرد استعراضك لأى شارع أو منطقة ستجد العديد من الصور لهذا الشارع على مر السنوات المختلفة، وقد أتاحت جوجل منذ فترة وسيلة تتيح للمستخدمين مشاهدة صور للشوارع توضح كيف تغيرت هذه الشوارع على مر السنين، كذلك يتيح إمكانية عرض الخرائط بطريقة رباعية الأبعاد التى تمكن المستخدم من الدخول إلى الخريطة ومعاينة كافة زوايا المكان وذلك من خلال الضغط على أيقونة ساعة التوقيت الموجودة بالأعلى، وهى التى تجعل المستخدم قادرا على التحكم فيها، إلا أن هذه الميزة الثانية متاحة فقط فى بعض المناطق دون غيرها.
خرائط جوجل
في الواقع لا ابغي في هذه المقالة التعريف بخرائط جوجل، فهي معروفة للجميع. ولكنني هنا بصدد التعريف بكيفية تسخير مزايا خرائطها لخدمة المشاريع بصرف النظر عن الحجم سواء كان المشروع  صغيرا ام كبيرا. حيث ان الهدف الرئيسي من هذه المقالة هي الوصول الى مرحلة تقوم فيها بوضع مشروعك على خرائط جوجل بطريقة مميزة. فشركة جوجل تسمح بوضع المشاريع على خرائطها بالمجان وذلك لاثراء محتوى خرائطها، وبالمقابل يحصل صاحب المشروع على ظهور على الانترنت. فهي تقوم بنفس ما تقوم به شركة Yellow Pages. ولكنها تتميز عنه في انها لا تكتب العنوان بالكلمات فقط بل وتضيف الى ذلك موقعه الجغرافي على الخارطة. وتكتب التفاصيل و تضع له الصور والفيديو …الخ من المميزات التي تفرق بين خرائط جوجل وال Yellow Pages.

ولكي تقوم بوضع اسم مشروعك في خرائط جوجل على الوجه الصحيح عليك الاتي:

فتح  حساب Gmail وذلك لكي تقوم من خلاله بالدخول الى الصفحة التي تستطيع من خلالها وضع المشروع على الخارطة وهي صفحة اماكن جوجل (Google Places).
عليك التأكد في البداية من ان خرائط جوجل تخدم دولتك. وذلك عن طريق البحث في قائمة اماكن جوجل (Google Places)
يجب ان يكون المشروع ملك لك.
ان يكون مشروعك من المشاريع التي يتم التواصل بين العاملين فيها والزبائن وجها لوجه، لا ان يكون التواصل عن طريق الانترنت كأن يكون مشروعك موقع الكتروني يقدم خدمات مثلا.
عليك مراعاة انه من الممكن ان يصبح حسابك Gmail للعامة، لذلك لا تقوم بذلك من حسابك الشخصي.
عند الدخول الى صفحة اماكن جوجل عليك ان تضع رقم الهاتف والدولة ثم يليها نموذج معلومات تخص مشروعك عليك ان تقوم بتعبئته ايضا. وبإمكانك اضافة صورة للمبنى المقام عليه المشروع، وايضا اضافة فيديو للمشاهدة وذلك بعد رفعه على اليوتيوب.
تحديد مكان المشروع بدقة متناهية، فاذا كان المشروع داخل مبنى يجب ان يتم ذكر اسم هذا المبنى والطابق الذي يتواجد فيه المشروع
اذا كان لديك فروع في عدة مناطق جغرافية، فعليك القيام بنفس العملية اعلاه لكل فرع.
تسجيل خرائط جوجل

اما بعد ذلك فياتي القسم الاصعب حيث عليك تحسين ترتيب المشروع في نتائج البحث في الخرائط، وتسمى هذه العملية ب (Map listing Optimization) اي تحسن الظهور في الخرائط، والتي تعتبر فرع من (SEO (Searh engine Optimization فعند البحث مثلا عن مطعم في دولة معينة عن طريق خرائط جوجل، تظهر هنالك عدة نتائج فالتحدي هنا هو ان يكون مشروعك في اول النتائج. وذلك من خلال حصوله على اكبر عدد من الآراء الايجابية من قبل الزبائن  (Reviews)، وانوه هنا ان هنالك طرق لوضع الآراء الايجابية من قبل نفس المشروع او من قبل طرف ثالث يتقاضى الاجر على ذلك، ولكن هذه الطرق تهز المصداقية وسرعان ما يتم كشفها وحذف المشروع من الخرائط. ولا يجوز لك ان تجعل صفحتك على الخرائط تعج بالروابط الكثيرة. رابط واحد يكفي.

ويجب عليك الا تملئ خانة الكلمات المفتاحية وخانة وصف المشروع بكلمات كثيرة لا تمت بصلة بتخصص مشروعك وذلك لزيادة الظهور، فهذا يعتبر SPAM اي ظهور غير مرغوب به.



يجوز لك اضافة العروض وتحديثها ولكن هنالك شروط يجب اتباعها، حيث يحق لجوجل حذف العرض اذا لم يطابق الشروط التالية:



ان تكون العروض واضحة سواء كانت نقدية بالحصول على خصم مالي او عينية بالحصول على كمية اكبر من المنتج، حيث ان العروض العامة لا تقبل شركة جوجل بوضعها مثلا: “لدينا افضل العروض في المنطقة للتواصل معنا اطلب الرقم…….”
ان يكون للعروض  تاريخ انتهاء.
ان تكون العروض عامة للجميع.
ان تكون العروض حقيقية.
ان تتم صياغتها بطريقة واضحة ومفهومة.
ان يكون المشروع ممن يحق لهم تقديم العروض حيث يمنع وضع العروض للكازينوهات وشركات التبغ وغيرها من المشاريع التي تبيع منتجاتها او تقدم خدماتها للبالغين فقط.
 خرائط جوجل

وهنالك ميزة اخرى للخرائط وهي انك تستطيع اضافة رابط لحسابك في خرائط جوجل الى موقع شركتك وخصوصا صفحة التواصل وذلك لكي يسهل على زبائنك المحتملين معرفة موقعك بدقة ومثال ذلك في هذا الرابط، حيث تقوم الشركة هنا بوضع رابط يوصل الزبون المحتمل الى موقعها في خرائط جوجل وذلك يسهل عليهم معرفة موقعها بدقة.

ان تسخير هذه الاداة (خرائط جوجل) في خدمة مشروعك لأمر جيد حيث يعول عليك بالفائدة الكبيرة والربح. فبمجرد ضغطة يستطيع اي انسان معرفة مكانه عن طريق الخرائط وكذلك اماكن كل المشاريع الصغيرة والكبيرة من حوله، واراء الناس عن خدماتهم ومنتجاتهم. ولا تقوم خرائط جوجل بتصنيف الناس حسب اهتماماتهم وحسب بل وتزيد على ذلك تصنيفهم حسب المنطقة الجغرافية. وهذه ميزة للشركات التي تتواصل مع زبائنها وجها لوجه، حيث يسهل عليها عملية الظهور للمناطق القريبة والمحلية بالمجان.
علنت "جوجل" منذ وقت قريب عن إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق الخرائط الخاص بها (Google Maps)، وهو التطبيق رقم 7.0 للهواتف والحواسب الّلوحية التي تعمل بنظام أندرويد. تعرض لكم شبكة الصحفيين الدوليين مميزات تطبيق خرائط جوجل 7.0.

إنّ أهمّ ما تتميز به النسخة الجديدة أنها تدعم إظهار المعلومات الخاصة عن الطريق الذي تبحث عنه بالوقت الحقيقي على الخريطة، أي أن التطبيق يقوم بتنبيه المستخدم إلى وجود أي شيء يعمل على تعطيل الطريق، بالإضافة إلى أنه يقترح المسارات البديلة والتي تجنّبك الازدحام المروري. تعمل هذه الميّزة على توفير المزيد من الوقت للصحفيين أو المصوّرين الصحفيين المكلفين بتغطية الأحداث العاجلة. كما وتفيد هذه الميّزة الصحفيين المتخصصين في الحوادث، حيث يمكنهم تغطية أخبار الحوادث وقت وقوعها.

صمّمت جوجل واجهة النسخة الجديدة من خرائطها معتمدة على نفس التصميم الجديد لخرائط جوجل على شبكة الويب، ويتميّز هذا التصميم بتركيزه فقط على الخريطة والتخلّص من كثرة الأيقونات والخيارات أثناء العمل به. تجدر الإشارة إلى توافر خرائط تفاعلية أيضاً مع التطبيق وهي التي تختلف باختلاف اهتمامات المستخدمين.

بعدما أدخلت النسخة الجديدة بعض التعديلات على عمل الخرائط دون اتصال بالإنترنت حيث تم إلغاء ميزة حفظ الخرائط للعمل دون اتصال بالإنترنت، مما أدّى إلى استياء بعض المستخدمين.

على التوالي، وبعد إطلاق التطبيق بعدة أيام أعادت جوجل وأضافت تحديث حفظ الخرائط للعمل دون اتصال بالإنترنت، حيث يظهر بشكل بطاقة تحمل العبارة " Make this map area available offline". وبعدما ألغت الشركة أيضا ميزة (My Maps) التي تسمح للمستخدم بإنشاء خرائطه المخصصة، أكدت جوجل بأن الميزة ستعود في إصدار لاحق. ولكن يمكن للمستخدم العودة للخرائط التي تخص الأماكن التي اعتاد البحث عنها عن طريق اختيار"Recently Accessed Places".

كذلك من أهم ما يميّز التحديث الجديد، إمكانية اكتشاف الأماكن التي تهتم بها دون البحث. حيث تسمح ميزة "الاكتشاف" هذه بسهولة وبشكل واضح، بالبحث واكتشاف الأماكن القريبة أو المثيرة للاهتمام دون أن تضطر للكتابة حتى، حيث يُظهر هذا الخيار عدة خيارات رئيسية مثل الأكل والشرب والتسوق، بالضغط على أي منها تنتقل إلى المزيد من الخيارات الفرعية التابعة لها للعثور على المكان المناسب لك.

أعلنت جوجل عن إلغاء خدمة Latitude التي تتيح تحديد المكان الجغرافي للأصدقاء الموجودين على قائمة الاتصال، وذلك بعرض مكان تواجدهم علي خرائط جوجل، وكانت تتطلب هذه الخدمة موافقة الأصدقاء الموجودين على قائمة الاتصال بمشاركة البيانات الخاصة بمكان تواجدهم.

كما تم إلغاء خدمة Check-ins حيث ستتوقفا عن العمل حتى في النسخ الأقدم من التطبيق وذلك لوجود مميزات متشابهة لهما متوفرة في Google +

في هذا الشأن أضافت جوجل في هذا التحديث رابطًا بعنوان"Where is Latitude؟" تشرح فيها سبب اختفاء خدمة Latitude وقالت الشركة أنها ستتوقف عن العمل بتاريخ 9 أغسطس/ آب.

ونوّهت "جوجل" أثناء عرض النسخة أن طرح التحديث يتم بشكل تدريجي، أي أن وصوله لجميع المستخدمين في متجر "جوجل بلاي" قد يستغرق بضعة أسابيع.

الصورة من متجر جوجل بلاي.

تطبيق عجيب يساعدكك في العثور عل هاتفك المفقود في اي مكان .  تطبيق عجيب يساعدكك في العثور عل هاتفك المفقود في اي مكان . بواسطة vrt في نوفمبر 21, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.