عن المدونة

تطبيق أندرويد جديد لعمل تأثيرات سينمائية للفيديوهات

نجد الكثير من التطبيقات الخاصة بالتعديل على الفيديوهات في متجر جوجل بلاي وعادة هده التطبيقات تكون صعبة الاستعمال على المستخدمين، وكذلك المستخدم يحتاج الى تطبيق لعمل مونتاج بطريقة احترافية وحتى طريقة العمل تكون سهلة وبسيطة كما أننا لا نجد تطبيقات كثيرة لعمل بعض الخدع السينمائية من خلال الهاتف نفسه، وفي هده التدوينة أتيت لكم بتطبيق جديد ظهر في متجر جوجل بلاي بحيث أن هدا التطبيق يتميز بالعديد من الميزات وسوف نذكر بعضها في هدا الشرح.


التطبيق يدعى Vizmatoومن خلاله سوف تتمكن من التعديل على الفيديوهات واضافة الكثير من التأثيرات الاحترافية كما أن التطبيق يتوفر على ميزات متعددة ومن بينها تسريع الفيديو وتبطيئه واظهار عدة شخصيات في الفيديو بالاضافة الى 40 تأثير والعديد من التأثيرات الأخرى المتميزة أدعكم تكتشفونها بأنفسكم، أيضا التطبيق لا يهتم فقط بالتعديل على الفيديوهات بل وانما الصورهي كذلك والشيء الرائع في هدا التطبيق وهو أنه يتوفر على أدوات يمكنك من خلالها صنع فيديو خاص بك أو تصويره من داخل التطبيق ومن ثم تشرع في اضافة اليه تأثيرات سينمائية رائعة، واجهة التطبيق فهي لا تحتاج الى شرح فهي سهلة وبسيطة والتطبيق متوفر مجانا ويدعم أندرويد 4.4 وفما فوق يمكنك تحميله الأن من متجر جوجل بلاي.

رابط تحميل التطبيق VIZMATO
ماهي تأثيرات سينمائية للفيديوهات
لتركيب أو المُونتاج في الترجمات الحرفية، من الفرنسية: Montage، أي تركيب شيء على آخر، هو فن اختيار وترتيب المشاهد وطولها الزمني على الشاشة، بحيث تتحول إلى رسالة محددة المعنى. ويستند المركب (المونتير) الذي يقوم بالمونتاج في عمله على خبرته وحسه الفني وثقافته العامة وقدرته على إعادة إنتاج مشاهد تبدو مألوفة لكنها بالقص واللصق وإعادة الترتيب والتوقيت الزمني للأحداث، تتحول إلى دراما ذات خطاب متعمد موجه إلى الجمهور. ومع الطفرة التقنية التي تتسارع وتيرتها يوماً بعد يوم، يبرز دور المونتير إلى أن يتوازى مع دور المخرج وكاتب السيناريو لأي عمل درامي.[1]


محتويات
1 فن التوليف التلفزيوني
2 برامج التوليف
3 أنواع المونتاج
3.1 التحرير التقليدي أو الكلاسيكي
3.2 The L Cut
3.3 The J Cut
3.4 القطع الحركي - Cutting On Action
3.5 The Jump Cut
3.6 The Cutaways
3.7 The Cross-Cut/The Parallel Editing
3.8 The Smash Cut
3.9 Montage
4 مراجع
فن التوليف التلفزيوني
يعتبر التوليف أو ال Video Editing الركيزة الأساسية لأي مشروع إنتاج تلفزيوني أو سينمائي، وهو باختصار إعادة ترتيب اللقطات التي تم تصويرها في وقت سابق، وإزالة المشاهد والزوائد غير الضرورية، وإضافة المؤثرات الخاصة بواسطة أجهزة، ولكن حديثا أصبح الأمر لايستدعي الحصول على تلك الأجهزة التي يرتفع سعرها ، فأصبح هناك العديد من برامج الكمبيوتر التي تقوم بهذا العمل ويستخدمها أشهر الخبراء في وقتنا الحالي . أبو التوليف هو المخرج العالمي الروسي سيرجى آيزنشتاين. المُنتاج هو الذي يعطي للمشاهد معناها حسب ترتيبها وسياقها.

برامج التوليف
هناك العديد من البرامج المشهورة تستخدم بعضها من قبل المحترفين مثل برنامج افيد ميديا كومبوزر Avid Media Composer وبرنامج ادوبي بريمير Adobe Premier Pro وغيرها ، وهناك برامج يقبل عليها الهواة رغم انها برامج احترافية مثل برنامج سوني فيغاس Sony Vegas وبرنامج ادوبي افتر ايفيكتس Adobe After Effects برنامج ايديوس Edius .

أنواع المونتاج
التحرير التقليدي أو الكلاسيكي
تقنية تقليدية جدًا في عالم المونتاج، حيث تقوم بكل بساطة على الانتقال من نهاية لقطة معينة إلى بداية لقطة أخرى.

The L Cut
تستخدم بشكل دائم في الأفلام الوثائقية وفي عدد هائل من الإعلانات الترويجية أوالأفلام البوليسية، عادة ما يكون المشهد نستمع فيه لصوت معين، ثم ننتقل إلى مشهد لاحق نستمر خلاله في سماع نفس الصوت.



The J Cut
تقوم هذه الطريقة بتقديم الصوت الذي ينتمي إلى مشهد لاحق، لكن قبل انتهاء المشهد الحالي، كأن نشاهد حوارًا بين شخصيتين ثم نستمع إلى محرك سيارة قبل أن ظهور المشهد الذي تظهر فيه السيارة بشكل فعلي.

القطع الحركي - Cutting On Action
يتم استعمال القطع الحركي بشكل متكرر جدًا في الإعلانات الترويجية العالمية والكثير من الأفلام الوثائقية، خصوصًا بتصوير مطاردة الحيوانات لبعضها البعض، إلّا أنّه يستعمل بشكل أساسي – كما يدل اسمه – في أفلام الحركة، وتقوم هذه التقنية بشكل رئيسي على قص اللقطات قبل نهايتها، وأحيانًا حتى قبل أن تبلغ منتصف مدتها، ثم الانتقال إلى لقطة لاحقة يتم التعامل معها بنفس الطريقة، ثم العودة – أحيانًا – إلى إظهار بقية اللقطة السابقة، وذلك بشكل سلس يقوم بخلق جو من الحماس والتوتر الإيجابي لدى المشاهد بعيدًا عن إزعاجه بصريًا.

The Jump Cut
تقوم بشكل أساسي على القفز بين اللقطات كما يدل اسمها، لكن بشكل سريع وسلس قد لا ينتبه له المتفرج في أحيان كثيرة، ويتم استخدام هذه الطريقة بصور متعددة ومن أجل أهداف متعددة مثل: التمكن من إخفاء العيوب وقص أخطاء أو أجزاء معينة دون أن ينتبه المشاهد، التمكن من رؤية حدث معين بشكل أكثر وضوحًا، كتصوير حادثة سير أو سقوط مبنى من عدة زوايا، تقديم بعض الخدع البصرية، كالقيام بإخفاء جسم معين من الشاشة فقط من خلال تصوير ذلك الجسم، ثم تصوير المكان خاليًا، ثم تركيب اللقطتين بشكل متوالي، أو التمكن من تصوير الانتقال عبر الزمن.

The Cutaways
عند أخذ مسافة بعيدًا عن الشخصية ورؤية ما يحدث في محيطها، وذلك في الغالب بغرض إضفاء طابع معين على المشهد، كأن يتم الانتقال إلى لقطة تظهر الساعة القريبة من الشخصية بغرض توضيح أنّ هذه الأخيرة تحس بالملل، أو أنّها تترقب حدثًا مهمًا لكن الوقت يمر ببطء شديد.

The Cross-Cut/The Parallel Editing
تقوم تقنية التحرير المتوازي هذه بشكل أساسي بإظهار حدثين معينين أو المساعدة على رواية قصتين في نفس الوقت، حيث نستمر في الانتقال بشكل سلس ومدروس بين أحداث القصة / الحدث الأول والقصة / الحدث الثاني.

The Smash Cut
يمكن شرح هذه الطريقة بالمثال التالي: تقوم الشخصية الأولى باقتراح القيام بفعل معين، كتجربة نوع من المخدرات مثلًا، لتبدأ الشخصية الثانية الهادئة الرزينة بالجزم والقسم بأنّه مهما حدث فإنّه لا يمكن أبدًا، وبأي شكل أن تقوم بهذا العمل، كما تقوم بتقديم مختلف الأسباب المنطقية والأخلاقية التي تمنعها من القيام به، لنشاهد مباشرةً في المشهد التالي بأنّها قد قامت به بالفعل، وأنّها – حسب مثالنا هذا – تصرخ وتضحك عاليًا من جراء تأثير المخدرات.

Montage
يدعى تحرير الفيديوهات بالمونتاج، كما أنه يطلق أيضًا على تقنية بعينها يتم استعمالها في هذا المجال، ويقصد بها تركيب عدة مشاهد بشكل سريع بهدف إظهار التحول الطارئ على شخصية أو شخصيات معينة خلال فترة معينة، بحيث يتم تقديم عدد كبير جدًا من المشاهد خلال حيز زمني قصير جدًا بهدف اختصار الوقت.[2]

youtube أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية
أفضل برامج وتطبيقات التعديل على الفيديوهات وصناعتها
صناعة الفيديوهات الاحترافية التي يمكنك رفعها ونشرها على يوتيوب تتطلب برامج متخصصة في إنشاء وتعديل وتطوير الأفلام والكليبات والفيديوهات بمختلف أحجامها وأنماطها.

ولعل برامح صناعة فيديوهات يوتيوب من أشهر الأدوات التي يستخدمها أصحاب القنوات من أجل الخروج بإنتاجات مرئية ذات جودة عالية تلبي احتياجات جمهورهم.

وبالفعل هناك العشرات من الخيارات المتاحة للتنزيل والاستخدام منها المدفوعة وأيضا المجانية لفترة أو لوقت كامل وهذه الأخيرة هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

وللعلم هذه البرامج التي سنتطرق إليها في هذا المقال هي للحواسيب خصوصا تلك التي تعمل بنظام ويندوز من مايكروسوفت أو لحواسيب الماك من آبل.



الأفضل هو Filmora Video Editor
Filmora-Video-Editor أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية

نعم خلال الآونة الأخيرة تصدر برنامج Filmora Video Editor مشهد صناعة الفيديوهات الاحترافية وهو من الشركات اللامعة في قطاع البرمجيات مؤخرا ونتحدث عن Wondershare التي تقدم عددا من البرامج وتطبيقات الحاسوب والمحمول.

ويأتي هذا البرنامج بأفضل واجهة برمجية ممكنة، تتمتع بالسهولة والجمالية وهي توفر لك الكثير من الإمكانيات التي يمكنك التعرف عليها وتجربتها دون الحاجة للبحث عن دروس ومقالات متخصصة في شرح كيفية استخدامه.

في نظري يعد هذا البرنامج الأجمل ضمن تشكيلة واسعة من البرامج والتطبيقات التي جربتها واطلعت عليها فيما يتمتع بفاعلية كبيرة وإمكانيات جيدة مقارنة مع منافسين آخرين.

ومن المزايا التي يدعمها نجد إنتاج فيديوهات بدقة عالية سواء 1080 بيكسل أو 2k أو حتى 4K فيما يأتي بخيار الخلفية السوداء للبرنامج إن كنت لا ترغب في الخلفية البيضاء وهذا في أوقات محددة.

ويتيح لك هذا البرنامج إدخال النصوص وتعديلها وإضافة التأثيرات عليها، هذا إلى جانب إضافة العناصر واستخدام الموسيقى وتشكيلة واسعة من الفلاتر.

ويمكن التعديل على أي جزئية من الفيديوهات سواء الموسيقى أو جودة الصورة دون أن ننسى أيضا إمكانية تسجيل شاشة الحاسوب وما تقوم به لإنتاج الشروحات.

ما يعيب فعلا هذا البرنامج هو أنه لا يدعم الكتابة باللغة العربية، وهو ما يدفعك لتصميم الصور والشعارات التي تتضمن جملا وعبارات بالعربية ثم استيرادها لهذا البرنامج واستخدامها، وهذا حل مطروح.

إقرأ أيضا  إتاحة الربح من فيديوهات فيس بوك يشعل فوضى السرقة
ويتوفر هذا البرنامج لنظامي ويندوز و حواسيب الماك ويمكنك تنزيله من هنا



برنامج iMovie
iMovie-Mac أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية

عندما نتحدث عن أفضل برنامج لصناعة وتعديل الفيديوهات على حواسيب الماك، هذا هو أفضل خيار متاح حاليا.



وهذا البرنامج هو من آبل نفسها وهو يتيح لمستخدمي أجهزتها إنتاج فيديوهات عالية الجودة يمكن أن تصل دقتها حتى إلى 4K.

ويمكنك بسهولة من خلاله عمل الكليبات والفيديوهات المختلفة والتعديل عليها باستخدام التأثيرات، وهو يأتي بشكل مجاني مع حواسيب الماك لكن في حالة حذفته فسيكون عليك تنزيله بمقابل 14.99 دولار من متجر آبل.



برنامج Windows Movie Maker
windows-movie-maker أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية

هو الافتراضي في ويندوز وهو من تصميم وتطوير مايكروسوفت، ويأتي بواجهة برمجية بسيطة لا تختلف عن ما يقدمه المنافسين فيما تم تحسين الكثير من جوانبه خصوصا في الاصدار الأحدث Windows Movie Maker 12

كل المزايا التي تقدمها عادة البرامج من الشركات المتخصصة في هذا المجال يقدمها وهو يأتي بشكل افتراضي مع اصدارات ويندوز باستثناء ويندوز 10 لذا يمكنك تنزيل اصدار متوافق مع هذا الأخير من هنا.



برنامج  YouTube Video Editor على ويندوز والماك
youtube-video-editor أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية

إنه برنامج ويب Web app مجاني بالكامل ولا يتطلب تنزيله وهو من يوتيوب نفسه، ومن أبرز مزاياه نجد واجهة برمجية سهل التعامل معها واستخدامها إلى جانب صناعة الفيديوهات النصية والموسيقية بسهولة.

هذا دون أن ننسى أيضا قدرته على الخروج بفيديوهات أقل حجما مما تقدمه برامج الفيديوهات المنافسة، للولوج إليه من هنا



برنامج LightWorks على ويندوز والماك
lightworks أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية

من البرامج الإحترافية في هذا المجال وهو يتوفر بنسختين الأولى مجانية وهي التي تخرج بفيديوهات بدقة 720 بيكسل ليوتيوب و 1080 بيكسل لمنصة Vimeo، فيما النسخة المدفوعة تقدم فيديوهات بدقة أعلى تصل حتى 4k.

ويقدم هذا البرنامج المزيد من الاعدادات والخصائص المتقدمة لتخصيص الفيديوهات وتطويرها والخروج بأفضل جودة ممكنة.

ويمكنك تنزيل هذا البرنامج من هنا



نهاية المقال:

هذه هي أفضل الخيارات المتاحة لأصحاب القنوات على يوتيوب والتي تمكنهم من تقديم فيديوهات بجودة عالية، سواء فيديوهات تم تصويرها بواسطة الكاميرا أو عروض الشرائح الكتابية أو عمل المونتاج والدمج بين أكثر من فيديو مع ادخال لمسة أفضل والخروج بفيديو جديد كليا.

افضل برنامج مونتاج للأفلام و الفيديو واكثرها استخداماً من المحترفين والهواة
01/12/201732٬548 مشاهدات4 دقائق لقراءة الموضوع
ماهو  افضل برنامج مونتاج للافلام والفيديو ؟ بكل تأكيد هو أول سؤال يخطر في بالك عندما تنوي البدء في انتاج الافلام والفيديو سواء كانت احترافية أم هواية.

برامج المونتاج هي عبارة عن برامج خاصة بالتأثيرات على الفيديو والحركات وابتكار الخدع السينمائية،

وهناك الكثير من البرامج الخاصة بالمونتاج سواء للمحترفين أو للمبتدئين في هذا المقال سندرج لكم قائمة من افضل برنامج مونتاج الأفلام والفيديو وأكثرها استخداما وشيوعا

برنامج سايبر لينك باور دايركتور Cyberlink PowerDirector :
 افضل برنامج مونتاج للافلام Cyberlink PowerDirector

يعتبر برنامج سايبر لينك باور دايركتور من أفضل برامج المونتاج وتحرير الأفلام والفيديو.

يمكّنك من انتاج مقاطع الفيديو واخراجها وتحريرها بشكل رئع وهو ثالث أشهر برامج المونتاج .



له مميزات عدة إلى جانب كونه سهل الاستخدام وهذه بحد ذاتها تعتبر ميزة رائعة لا تتوفر في برامج المونتاج الأخرى.

سيتيح لك الفرصة لإنشاء أفلامك الخاصة بمشاركة الصور والفيديوهات الخاصة بك وعرضها على على مواقع الانترنت مثل: youtube, ipods, PSPs, DVDs, Blu-ray,AVCHD discs.

هذا البرنامج هو طريقك لصنع الأفلام الاحترافية لما يوفره من أدوات تحرير رائعة وتحسينات نوعية إلى جانب جودة ودقة الفيديو والعديد من التأثيرا وكتابة الشعارات وغيرها الكثير من الميزات.

إنه فعلا من أفضل البرامج بميزاته الخارقة استحق الكثير من الجوائز في مجاله
رغب الناس بتصوير الفيديوات لحفظ ذكريات حياتهم ومشاركة الحياة مع العائلة والأصدقاء. لقد ولت الأيام التي كان فيها تصوير الفيديو محصوراُ بكاميرات الفيديو الأحترافية أو الكاميرات. مع التطور السريع للهواتف الذكية, أصبح بأمكان الجميع التصوير بسهولة وفي أي وقت بأستخدام هواتف آندرويد وآيفون. بالرغم من أن الفيديوات التي يتم ألتقاطها بواسطة هواتف آندريد والأجهزة اللوحية هي فيديوات عالية الجودة ومُقنعة, ألا أننا سنحتاج في الغالب ألى تعديل الفيديو على أجهزة آندرويد للحصول على جودة أحسن. (أذا كنت تستخدم آيفون,يمكنك تجربة
تطبيقات تعديل فيديو مجانية لآيفون
من هنا

تساعدك أدوات تعديل فيديو آندرويد في جعل فيديوات أكثر جاذبية. اذا كنت تبحث عن تطبيقات تعديل فيديو رائعة لآندرويد, فأنت في المكان الصحيح. في هذا الدليل, سوف نقدم لك طريقتين لتعديل لقطات الفيديو بواسطة هواتف آندرويد الخاصة بك. أحدى الطرق المفضلة هي تصدير الملفات من هاتف آندرويد مباشرة لبرنامج سطح المكتب للتعديل المتقدم. الطريقة الأخرى هي تعديل الفيديو بأستخدام تطبيقات موجود على نظام آندرويد لغرض السهولة في التعديل. يتم التوصية ب10 برامج تعديل لآندرويد لغرض التعديل الجيد للفيديوات على نظام آندرويد.

الجزء1: أفضل برامج تعديل فيديو على سطح المكتب لنظام آندرويد
الجزء2: أفضل 10 تطبيقات تعديل فيديو لنظام آندرويد
الجزء1: أفضل برامج تعديل فيديو على سطح المكتب لنظام آندرويد

user
Filmora Video Editor
2017-09-18

Try Filmora Free: http://bit.ly/2gYlQ5n

user
FlexPlaysGamer
2018-12-21

Type in how to remove watermark. It will help you cause it helped me

user
Sarcastic Pain
2018-05-04

you know if you make a GIANT!!!! watermark (which you did) people when watching the video would think "hmm that's a large watermark that mustn't be a good software an i don't want i giant watermark on my videos" then leaving the video and avoiding the software. so in the end people don't check out the software and the video gets less views.

user
SD FutureMusic
2018-03-28

My problem is how to get the pictures or videos to full screen . Is that a problem you can't do ?

user
DavidisDawei
2018-02-12

Do you have video editing software that will work with a chromebook? or do you have online editing capability to replace what youtube used to offer?

SHOW MORE
يمكن أن يكون تعديل الفيديو صعباً نوعاً ما في أجهزة آندرويد. في الحقيقة, أن التطبيقات التي تعمل على أجهزة آندرويد هي بكل تأكيد أفضل. وسلبياتها هي محدودية في الخصائص والوظائف. يوصى بشكل كبير بتجربة Wondershare Filmora والمسمى سابقاً ب Wondershare Video Editor, وهو برنامج يعمل على سطح المكتب ويدعم التصدير المباشر للفيديوات من أجهزة آندرويد. كل ما تحتاج لفعله هو توصيل ال USB وسيقوم البرنامج بكشف ملفات الفيديو الموجودة على جهاز آندرويد الخاص بك. وبعد ذلك قم بتصديرها للبرنامج للقيام بالتعديل عليها.

يعتبر Filmora ملك برامج تعديل الفيديو لآندرويد وذلك لأنه يوفر العديد من خصائص التعديل للمبتدئين. مع جميع خصائص التعديل الأساسية مثل التشذيب, التقسيم, أضافة زيادات الموسيقة والصوت وغيره. يأتي Filmora أيضاً مع العديد من وظائف التعديل المتقدمة مثل video overlay, mosaic, tilt-shift والكثير غير ذلك. مع أكثر من 300 من المؤثرات الصورية, مع مجموعة من الأدوات المسلية, أنه يوفر لك واجهة أستخدام بديهية لتساعد في أنشاء ومشاركة الأفلام المنزلية التي قمت بصنعها بطريقة سهلة.
تعلم المزيد >>
.
يمكنك تحميل نسخة تجريبية مجانية وتجربتها الآن من أدناه ._النسخة مجانية لمدة 30 يوم_

الجزء2: أفضل 10 تطبيقات تعديل فيديو لنظام آندرويد
#1. FilmoraGo

user
Filmora Video Editor
2017-09-18

Try Filmora Free: http://bit.ly/2gYlQ5n

user
sofy tv
2018-09-07

دك دك دك

user
zezo gamer
2018-03-14

HarryUK ؟

user
HarryUK
2018-03-14

Please add video Auto enhance feature like filmora PC

user
zezo gamer
2018-02-05

Yes

user
Khusi
2017-11-13

Filmora Video Editor can I make 1080P or 720P video On Android device ?

SHOW MORE
أذا كنت ترغب بأداة أحترافية للفيديوات وملفات الصوتيات والمرئيات التي تم تصويرها بواسطة هاتف آندرويد الخاص بك, فأن برنامج Filmorago هو الأفضل.يمكنك أنشاء شرائح عرض لملفات الصوتيات والمرئيات مثل الصور, الرسوم, ومقاطع الصوت. أن هذه الأداة مجهزة بواجهة عمل سهلة الأستخدام. وهناك العديد من الخصائص السحرية في هذا التطبيق مثل التشذيب, التدوير, ومؤثرات فيديو رائعة مثل overlays,animated text ومؤثرات العناوين , المشاركة لمنتديات التواصل الأجتماعية الرئيسية وغير ذلك. سوف لن تواجه أي مشكلة أثناء الأستخدام, يمكنك فقط أضافة الملفات وترك الباقي للبرنامج ليمنحك المنتج النهائي.

Download filmoraGo
يتوفر FilmoraGo على IOS أيضاُ. وأذا كنت تستخدم آيفون أو آيباد, يمكنك الحصول عليها من متجر التطبيقات الخاص بهما.

Download filmoraGo
#2. Viddy
android video editor

أداة تعديل فيديو خاصة أقرب للتطبيق والتي تمكنك من تعديل الفيديو بسهولة ومشاركته على مجموعاتك الخاصة. يمكنك أيضاُ أنشاء مجموعة تواصل أجتماعي خاصة بك على Viddy ومشاركة الفيديوات مباشرةُ لViddy أو يمكنك بدل ذلك المشاركة عللى مختلف مواقع التواصل الأجتماعي . يتوفر تطبيق Viddy لكل من Google android و Apple IOS. بالأضافة لمتصفحات سطح المكتب. من السهولة أضافة ملفات الصوتيات والمرئيات والحصول على أفلام جميلة في هذا البرنامج. أن لدى برنامج تعديل الفيديو Viddy خصائص أخرى للموسيقى المشهورة في المكتبة الخاصه به والتي يمكن أستخدامها في الفيديوات والافلام لتعديلها.

#3. AndroVid Video Editor
android video editor

لكي تقوم بعمليات القص, التشذيب, التعديل وأضافة الموسيقى في أي وقت ,سوف تحتاج ألى تطبيق أحترافي ومجاني بالكامل للأستخدام في نظام آندرويد. يمكنك القيام بعمليات القص والتشذيب بسهولة من خلاله وأزالة جزء الفيديو الذي لا ترغب به. كما أنه يمنحك أفضلية أضافة نص,أطارات والمؤثرات للفيديوات الخاصة بك. وأفضل خاصية لهذه الأداة هي تحويل أي فيديو لصيغة mp3 بواسطة هذه الأداة ومجاناً. ويحتوي على العديد من المؤثرات لأضافتها في الفيديو مثل fade in, fadeout, swappin بالأضافة لتسريع\تبطئ مقاطع الفيديو. ويمكنك أضافة الأطارات للفيديوات والتي ستظهر على شاشة المعاينة أولاً. ويمكن أستخدامها أيضاً لأنشاء شرائح عرض جميلة مع الموسيقى والمؤثرات الخاصة .بأختصار, هذا البرنامج هو أداة محترفة لبرنامج أندرويد مثل برنامج الكومبيوتر.
تعلم المزيد عن AndroVid Video Editor >>
#4. Andromedia Video Editor
android video editor

أذا كانت لديك فيديوات بصيغ عديدة وترغب بتعديلها فهنا ستجد أداة تعديل فيديو أحترافية .ان برنامج Andromedia Video editor هو برنامج مجاني مخصص لنظام آندرويد والذي يستطيع أنشاء فيديوات عالية الدقة وبدقة320,480,720 بكسل.كما في برامج التعديل الأخرى,سيمكنك القيام بجميع الأمور التي ترغب بالقيام بها مع بعض الوظائف الأضافية الرائعة والفريدة مثل أخراح الملف بصيغة HD, ودعم العديد من الصيغ الأخرى مثل WAV,MOV وغير ذلك. يمكن أنشاء عرض شرائح بسهولة خلال هذه البرنامج وبنفس الطريقة المستخدمة في البرامج المستخدمة للكومبيوتر الشخصي ويمكنك أيضاُ أضافة ملفات موسيقى ببساطة كما تقوم بذلك على الكومبيوتر الشخصي. أن لوحة التحكم سهلة الفهم والأستخدام وينطبق هذا الشئ على تصميم البرنامج أيضاُ.
Andromedia Video Editor تعلم المزيد عن >>

#5. Video Maker Pro
android video editor

هذا البرنامج هو تطبيق أستوديو أفلام لنظام آندرويد والذي يمنحك خصائص كاملة للتعديل , التشذيب وأضافة ملفات صوتيات ومرئيات في الفيلم. يمكن أيجاد جميع الأدوات المطلوبة لأنشاء فيلم في هذا البرنامج. لقد حصل هذا البرنامج على تقييم 3.5 من أصل 5 من قبل مستخدمي آندرويد وهذه نتيجة جيدة. جميع التقييمات التي حصل عليها هذا البرنامج جيدة جداً ولن تواجه أي مشكلة عند أستخدامه لتعديل أي نوع من الفيديو.وخاصية أنشاء شرائح العرض هي رائعة أيضاُ في هذا البرنامج وتعطي مؤثرات لكل صورة على حدة أو يمكنك القيام بذلك بشكل يدوي. أنه برنامج رائع لمستخدمي آندرويد بحجم 6 ميغا بايت.
تعلم المزيد عن Video Maker Pro >>
#6. VidTrim Pro
android video editor

يتوفر هذا البرنامج لتعديل الفيديو على جميع المنصات ويكتسب شعبية واسعة وهو مخصص لمستخدمي آندرويد. يعتبر غالباً من أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لآندرويد مع العديد من الوظائف وواجهة أستخدام سهلة. تتضمن بعض الوظائف المتوفرة في هذا البرنامج trimming, frame grabbing,Trans coding للفيديوات الخاصة بك. هذا البرنامج غير مجاني, ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية منه للتحقق من أمكانية تلبيته لمتطلباتك قبل الشراء.


#7. Snip Video Trimmer
android video editor
يستخدم هذا البرنامج لتعديل الفيديو على نظام آندرويد لغرض تشذيب الفيديو بشكل أساسي.أذا كنت ترغب بتحميل فيديواتك على الأنترنت لتشاركها مع الآخرين, فيمكنك أستخدام هذا البرنامج لتشذيب مقاطع الفيديو والحصول على فيديو أفضل وبحجم أصغر لتتمكن من تحميل الفيديوات بسهولة على الأنترنت. بجانب ذلك, يمكنك الحصول على نغمة رنين بأستخدام هذا البرنامج.
تعلم المزيد عن Snip Video Trimmer >>
#8. Clesh Video Editor
android video editor
أن برنامج Clesh Video Editor هو أداة تعديل فيديو متقدمة للغاية لنظام آندرويد وذلك لأنه يقوم بتعديل الفيديو على سحابة آندرويد.وسيكون مناسباُ للغاية لأكمال العمل من حيث توقفت على الكومبيوتر الشخصي الخاص بك وبالعكس وعلى العكس من العديد من تطبيقات تعديل الفيديو لنظام آندرويد الأخرى, لا يتقصر عمل هذا البرنامج على تشذيب الفيديو فقط بل يشمل بعض الوظائف الأخرى الرائعة مثل الفلاتر, النقلات , التكبير وغيرها
تعلم المزيد عن Clesh Video Editor >>
#9. KineMaster
android video editor
برنامج KineMaster هو أداة تعديل تعديل فيديو بخصائص متكاملة.حيث يحتوى على شريط وقت متعدد المقاطع مع دعم سحب وتسقيط متكامل والذي يمكنك من تصدير العديد من أنواع ملفات الصوتيات والمرئيات وتحريكها بأصبعك. كما أنه مجهز بخيارات تعديل فيديو قوية ونطاق واسع من الأدوات لتحسين جودة الفيديو. وتتوفر فيه خصائص أضافة النقلات, النصوص, أضافات الصوت وغير ذلك
تعلم المزيد عن KineMaster >>
#10. WeVideo
android video editor
برنامج Wevideo هو تطبيق تعديل فيديو شامل والذي يجعل من السهل أعطاء الفيديو الخاص بك دفعة أضافية ونشره على الأنترنت. أنه يوفر لك سمات مصممة بشكل جميل والتي تمكنك من أرفاق أغاني معينة وأنماط صورية للمشروع الخاص بك. يمكنك أيضاُ أختيار الألحان الخاصة بك أن كنت تفضل ذلك. حين الأنتهاء من التعديل, يمكنك مشاركة الفيديوات مباشرةً بأستخدام الشبكة الخاصة بهذا التطبيق أو نشره على مختلف منصات التواصل الأجتماعي.
تعلم المزيد عن WeVideo >>
Download filmoraGo
أو أحصل عليه من متجر التطبيقات

Download filmoraGo
السينما صُنعت للترفيه قبل أي شيء، والفيلم السينمائي -أيا كان تصنيفه- يستهدف إثارة التسلية والترفيه لدى المشاهد، ومن ثم تمرير فكـرته في سياق من المتعة أو الانبهار، أو على الأقل سياق من اللا مـلل. بشكل عام، استقطـاع ساعة ونصف أو ساعتين من وقت أي شخص لمشاهدة سلسلة من الأحداث هو حتما ليس بالأمر الهيّن، خصوصا في زمن اعتاد فيه الناس على السرعة في كل شيء، الأمر الذي يجعـل تعبئة الفيلم بالترفيه أمرًا حتميًا.



لذلك يمكن القول إن ذروة الإبداع السينمائي تتلخص في مزيج من الترفيـه والتسلية، إلى جانب استعراض فكـرة ترسخ في ذهن المشاهد وتدفعـه في حياته الواقعيـة إلى تطوير نفسه وفكـره، بل وربما الصمود في وجه المشكـلات التي يتعرّض لها. والأفكـار لا تتغير في ليلة وضحاها، الأفكـار تُزرع في عقولنا بمرور الوقت مع توسّع حجم التجارب التي نعيشها، ومن ثمّ تخضع للتطوير أو الإحلال والتجديد، إما من خلال كتاب، أو من خلال تراكم خبرات، وأيضـا من خلال أفـلام تم صنـاعتها بعنـايـة بهدف زرع أفكـار سليمة في رأسك في سياق من المتعة والترفيه.



هنا نستعرض هذه النوعية من الأفلام تحديدا، مجموعة من الأفلام المتنوّعة كل منها له فكـرة عميقة تتسلل داخل عقل المشاهد ووعيه بشكل سلس ضمن أحداثها المحبـوكة جيدا التي تتنوّع أحيانا ما بين دراما وكوميديا وتراجيديا، تختلف التصنيفات وتبقى متعة المشاهدة الممتزجة بعمق المعنى.



أنشــودة الميــلاد.. اصنع الخير قبل فوات الأوان


فيلم تحريك ثلاثي الأبعاد (Animation) تم إنتاجه في عام 2009، من بطـولة الممثل الكوميدي الشهير جيم كاري، حاز تقييمًا نقديًا مرتفعًا للغاية بين شرائح الجمهور والنُقَّاد وانعكس على إيراداته التي وصلت إلى 325 مليون دولار، فضلًا عن عدة ترشيحات لجوائز عالمية.


الفيلم بالأساس قائم على رواية للأديب الإنجليزي الأسطوري تشارلز ديكنز بنفس العنـوان "أنشودة عيد الميلاد" (A christmass Carol) تم إصدارها في عام 1843. ورغم أنها قصة قصيرة فإنها تعتبر من أفضل روايات ديكنز على الإطلاق وأكثرها شهـرة وانتشارا بين القراء -سواء البالغين أو الأطفال- باعتبارها تقدم مجموعة من أهم دروس الحيـاة وأروعها على الإطلاق.



في ليلة عيد الميلاد الكل يحتفل إلا السيد سكـروج، وهو عجوز طاعن في السن شديد البخل مكـروه من الجميع بسبب صفـاته الحادة وبخله الشديد واحتقـاره للناس، وفي تلك الليلة يذهب إلى منزله بمفـرده ليمـرّ بحالة أقرب إلى حلم طويـل يجعله يرى الموت بعينيه، ويندم على لحظـات تفـريطه في الإحسان إلى الناس ومساعدتهم رغم أنه يمتلك الثـروة والقدرة على نشر الخير. يرى خلال تلك الرؤيا ماضيـه، وحاضـره، ومستقبــله، ويتمنى في كل لحظـة عايشها أثناء تلك الرؤيا أن يعود مرة أخرى إلى الحيــاة ليتصدّق ويكون من الصالحين. الفيـلم يعج بمعانٍ إنسـانية هائلة اكتسبها من قوة الرواية التي كتبها الأديب الإنجليزي الأشهر، ويعتبـر من أكثـر الأفـلام التي يمكـن أن تغيّــر مسار حيـاة مُشــاهدها بالكـامل إلى الأفضـل.



شجرة الحياة (The Tree of life).. لماذا كل هذا الألم؟


فيلم أميـركي درامي، تم إنتاجه عام 2011، من بطولة النجم العالمي براد بيت والنجمة جيسيكا شاستاين، ومن إخراج المخرج الأميـركي المبدع ذي الأصول السورية/اللبنـانية تيرينس ماليك. حاز الفيلم تقييما نقديا إيجابيا مرتفعا، ورغم معانيه الفلسفيـة العميقة التي قد لا تعجب كافة المستويات من الجمهور فإن أداء أبطال الفيلم والمغزى من ورائه جعله من أفضـل أفلام تلك الفئة التي قادت مخرجها للحصول على السعفـة الذهبية فئة أفضـل فيلم في مهرجان كان لعام 2011.


أسـرة متديّنة شديدة الالتزام تعيش في تكساس في منتصف الستينيات من القرن العشـرين، تمرّ الأسرة بالكثير من المحن والأزمات، منها فقـدان الابن، وآلام الأم، وتشدد الوالد في تربية أبنائه وفقا لتعاليم الدين، مع استعراض فلسفي مرن وسلس للعـلاقات بين هذه الأسرة، تفكّـر كل منهم في الله، وربط آلامهم بطبيعـة الحياة وكيفية تكـوينها من الصفـر.



الفيلم أقرب إلى الخواطر التي تمزج العلم بالدين بالفلسفة بالحيـرة، ربما هو من نوعية الأفلام التي ينبغي مشاهدتها أكثر من مرة لإدراك الفكـرة والمغزى من ورائه، رغم أنه -بشكل ما- يحكـي قصـة كل فـرد منا أثناء مشاهدته للحيـاة والوقائع من حوله، ويحاول ربطها بما هو أسمى وأعلى من الوجود البشري.



عن الوقت (About Time).. عن السعــادة
   
فيلم أميـركي رومانسي، إنتاج عام 2013، الفيلم من بطولة كل من راتشيل ماكـادامز ودونال غليسون، حـاز تقييما إيجابيا كبيـرا، واعتبر واحدا من أكثر الأفلام الدرامية المؤثرة التي تحمل في طيّـاتها معاني شديدة التأثير يمكن أن تغيّـر نظرات الكثيرين عن الحياة، وحقق الفيلم أيضا إيرادات مرتفعة وصلت إلى 87 مليون دولار مقابل ميزانية متوسطة تقدر بـ 12 مليون دولار.


تيم يكتشف أن لديه القدرة على العودة بالزمن إلى الوراء لتغيير بعض الأحداث، موهبة ورثها من أبيه، واكتشفها وهو على أعتاب الشباب، يقـرر تيم أن يستخدم هذه الموهبة فقط من أجـل أن يحيـا حيــاة تملؤها السعادة والحب دون أن يشغل باله بتكريسها للمال أو النفـوذ، هو فقـط يسعى إلى السعـادة ولا شيء سواها.



تدور أحداث الفيلم حول هذا المحور، عندما يتزوّج تيم ويعيش تفاصيـل الزواج ومشـكلاته وآلامه يوميا، فيعمـل طوال الوقت على أن يعود بالزمن إلى الخلف ليتجنّب الأزمات، ويكثّــف لحظته بالشعور بالسعادة في الأحداث التي يحبها، ليكتشف في النهاية قانونا أساسيا للسعـادة: أن تعيش كــل حدث كأنك عشتـه من قبل سيجعـلك تتخلّص من المواقف الكريهة بدون صدمة كبيـرة، وسيجعلك تحتضن اللحظـات السعيدة وتعطيها حقها.



الفيلم رغم فكـرته الخيالية التي يقوم عليها فإنه واقعي في استعراض تجارب الحياة وأزماتها وصعـوباتها وآلام الفقــد والموت والحيـاة المتعسّـرة والخوف من المستقبل، وعنصـر العودة بالزمن إلى الوراء هو فقط للتخديم على توضيح الفكـرة ومساعدة المشاهد على استنبـاط المعنى.



لائحة الموت (The Bucket List).. مواجهـة الموت بالحيـاة


فيلم أميـركي من إنتاج عام 2007، بطولة كل من العمـلاقين جاك نيكلسون ومورغان فريمان، يعتبـر واحدا من أفضـل أفلام تلك السنة، حقق مراجعات نقديـة مرتفعــة للغاية انعكست على الإيرادات التي وصلت إلى 175 مليون دولار.


شخصيتان مختلفتان تماما، كارتر هو عامل أميـركي أسود ينتمي إلى طبقة كادحة متوسّطة، قضى حياته كلها في تربية أبنائه والوفاء بالتزامات أسرته، بينما إدوارد أميـركي أبيض ثري، قضى عمـره كله في جمع المال وتأسيس الشركات وأهمل اهتمـامه بالأسرة وتربية أبنائه، يكتشف الاثنـان في ظروف مختلفة أن كلا منهمـا مصاب بمرحلة متقدمة من السرطان، وتجمعهـا غرفة واحدة في المستشفى.



يعيش كل منهمـا معا كافة أعراض المرض المؤلم حتى يعلن الطبيب أن كـليهما مر من مرحلة الشفاء وأن الموت حتمي بالنسبة لهمـا، تنهـار آمال كل منهمـا حتى يقــرران معا أن يقضيـا آخر أيـامهما في عمــل كل ما كانا يتمنــيان أن يفعــلاه في حياتهما ولم تمكّنهما الظروف بسبب الانشغال أو نقص المال.



الفيلم ينقسم إلى نصفين، الأول هو رصد لكمية كبيرة جدا من الألم والمعاناة لكل من المريضين في أزمتهما، ثم النصف الثاني الذي يجسد بشكل واضح تحدّيهما للمرض في مواجهـة الحيـاة عبر السفــر إلى كافة أقاصي الأرض، وتحقيق كل ما كانوا يتمنونه، فضـلا عن خوض نقاشات عميقة طويلة عن كافة المفاهيم، بعضها علمي وبعضها فلسفي وبعضها اجتماعي ومالي.



رجل العائلة (The Family Man).. الطموح مقابل الأسـرة


فيلم أميـركي من إنتـاج عام 2000، بطولة الممثـل الشهيــر نيكـولاس كايدج والنجمة تيا ليوني، من أشهـر الأفلام الدرامية التي تم إطلاقها في بدايات القـرن الحالي، نال تقييما إيجابيا وحقق إيرادات مرتفعة وصلت إلى 125 مليون دولار تقريبا، ويناقش واحدة من أهم المعضلات التي يمر بها كل إنسان: السعـادة في الطمـوح أم العائلة؟


جاك كامبـل رجل أعمـال ناجح، منذ 13 عاما كان على موعد لرحلة إلى مدينة لندن، حاولت خطيبته أن تثنيه عنها حتى يتمكنا من الزواج وتكوين أسرة، لكن طمـوحه كان أقوى، سافر وبدأ رحلته العملية التي انتهت به مليونيرا، ورئيسا تنفيذيا لواحدة من الشركات العمـلاقة.



في ليلة الكريسماس يخلد جاك كامبل إلى النوم وحيدا بلا أسرة، ليستيقظ ليجد نفسـه فجأة في حياة مختلفة كليا، خطيبته القديمة أصبحت زوجته وأصبح لديه منها طفلان، وأن حيـاته التي يعيشها تنتمي للطبقة الوسطى، وأن شـركته لم تعد تعترف به. فجأة يجد نفسه في عالم آخر مختلف عن عالمه، ويحاول بشتى الطرق العودة إلى عالمه الأصلي الذي حقق فيه طموحاته بلا جدوى، بمرور الوقت يبدأ جاك في التآلف مع أسرته، ويهتم بزوجته وأطفاله ويشعـر بالسعادة الحقيقية التي كان يفتقدها رغم نقص المال وعدم قدرته على الحياة المرفّهة التي عاشها طويلا.



الفيلم يضـرب على وتر يعيشه كل شخص: هل السعادة في تحقيق الطموحات الكبرى فعلا أم السعادة تكمن في الرضا بحياة بسيطة هادئة عادية للغاية لا يوجد فيها سوى الأطفال والأسرة والحيـاة السويّة الهادئة؟ في الغالب يبدو نمط الحياة الأولى ذا بريق، ونمط الحيـاة الأخرى ممل ومقبض، لكن المظـاهر ليست دائما صحيحة، وما يبدو لك مملا كئيبا نمطيا قد يكون هو أساس السعادة ذاتها.



السعي وراء السعــادة (The pursuit of happiness).. يتطلب الكثيـر من العرق


فيلم سيـرة ذاتيـة أميـركي تم إنتـاجه في عام 2006، ويعتبـر من أشهـر الأفلام التي تركز على فكـرة التحفيز الذاتي. حقق تقييمـا إيجابيا هائلا بين الجماهير والنقاد، وإيرادات تجاوزت 300 مليـون دولار، وترشح إلى العديد من الجوائز من بينها جائزة الأوسكـار أفضل ممثل.


الفيلم قائم على كتاب يحكي قصـة حياة كريس غاردنر رجل الأعمـال الأميركي الذي مرّ بظروف استثنائية من الخسـارة التي أدّت إلى فقــر مُدقع الذي تزامن مع عدد كبير من المصـائب والضـربات التي طالته، وتخلي زوجته عنه، وحجز الضرائب على حسابه المصرفي وغيرها، ليضطـر كريس أن يستجمع كل طاقته للخروج من هذه المآزق، خصوصا وهو يعيــل ابنه الصغيـر.



التحق كريس بدورة تدريبية تسمح له أن يكون سمسارا لدى شركة، وهذه الدورة في نهايتها سيتم اختيار واحد فقط من ضمن عشـرات المتقدمين، وهنا محور الفيلم، حيث تظهـر الأحداث مستوى المجهود الاستثنائي الذي بذله غاردنر للحصول على هذه الوظيفة، وثباته في وجه الظـروف التي من الصعب جدا أن يجتـازها أي شخص آخر، انتهت في النهايـة بواحد من أكثـر المشاهد إبداعا بقبــوله في الوظيفة بعد شهـور طويلة من التدريب غير مدفوع الأجر، وتوفيـر حياة كريمة له ولابنه أخيـرا بعد فتــرة طويلة من الأزمات والآلام.




الفيلم يعتبـر واحدا من أفضل وأروع أيقونات التحفيـز السينمـائية التي تم إنتـاجها حتى الآن، ويعتبـر مرجعا حقيقيا لكل شخص يمرّ بأزمات في حياته ويحتاج إلى الدعم، خصـوصا أن قصتـه حقيقية تماما وأن صاحبها ما زال حيا يُرزق.
تطبيق أندرويد جديد لعمل تأثيرات سينمائية للفيديوهات تطبيق أندرويد جديد لعمل تأثيرات سينمائية للفيديوهات بواسطة vrt في يوليو 11, 2017 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.