عن المدونة

أفضل تطبيق أندرويد وأيفون لسنة 2020 | جربه الأن

أفضل تطبيق أندرويد وأيفون  Top App Iphone - Android

من بين التطبيقات المتنوعة التي نراه الأن على شبكة الأنترنت والأكثرية منها فهي متواجدة على المتاجر كمتجر جوجل بلاي ومتجر اب ستور والمتاجر هم الأكثر استخداما من ناحية تحميل الألعاب والتطبيقات الخاصة بالهواتف، كما أن هناك اختلاف في بعض الجوانب بحيث أن هناك بعض التطبيقات التي هي متواجدة على الأنترنت وغير متواجدة على المتاجر والعكس صحيح ، يبقى أمر الاختيار من بين التطبيق الأفضل والدي سيفيدك على هاتفك وهدا ما سوف نتعرف عليه في هدا الشرح بادن الله.


ان شاء الله في هدا الفيديو سوف أريكم تطبيق رائعة ومثير للغاية بحيث أن هدا التطبيق يمكنك من التعديل على الصور وليس هدا فقط بل وانما أن هناك عدة خاصيات لن تجدها في باقي التطبيقات الخاصة بالتعديل على الصور كتطبيق picsart وهو الأكثر شيوعا على الاطلاق، فالتطبيق الدي أشرحه لك فهو تطبيقيتميز بالعديد من الوضائف والتي ستعجبك بشكل كبير جدا، صراحة التطبيق أعجبني ، كما أنه متاح مجانا على متجر جوجل بلاي ومتجر أب ستور الأن ما عليك الا البدأ في تجربة هدا التطبيق، لكن قبل دلك فشاهد هدا الفيديو الدي أشرحه فيها مميزات التطبيق.



رابط تحميل التطبيق :

- أندرويد من :  هنااا
- أيفون من   :  هنااا

ماهو الفرق بين الايفون والاندرويد : 

الأندرويد و ios
إن الأندرويد و ios  هما نظامي تشغيل تستخدم في الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية, ولكن ينتمي كل منهم لشركة مختلفة, حيث أن الأندرويد هو من إنتاج شركة جوجل بينما ios فهو من انتاج شركة آبل, يمتاز هذان النظامان بانتشارهما الواسع حيث يعتبرا من أفضل أنظمة تشغيل الهواتف الذكية المتواجدة في الأسواق, و لكن لكون كل نظام ينتمي لشركة مختلفة فهناك فوارق بين طريقة عملها و الامتيازات التي يوفرانها للمستخدمين, و في ما يلي الفرق بين هذان النظامان, حيث سيتم ذكر ميزات الأندرويد على حدى و من ثم ذكر ميزات ios.

الفرق بين الأندرويد و ios
ميزات الأندرويد
من أهم ميزات نظام الأندرويد هي القدرة على تغيير و تعديل الكثير من الاعدادات و واجهة النظام التي يتعامل معها المستخدم, و كما أن طبيعة نظام الأندرويد تتيح لكافة المبرمجين و الشركات بإصدار تطبيقات تتوافق مع نظام التشغيل و يمكن للمستخدم تحميل التطبيقات من مصادر متعددة, و هذا يعود بالفائدة على المستخدم, حيث يصبح بإمكانه اختيار التطبيقات التي يحتاجها من بين مجموعة واسعة, و كما أن هذا الأمر يعمل على إيجاد تطبيقات تتوافق مع مختلف احتياجات و رغبات المستخدمين,و لكن يترتب على هذه الميزة بعض السلبيات, حيث أن جعل نظام التشغيل برمجة مفتوحة و متاحة للجميع يمكن أن تؤدي إلى حدوث أخطاء و ثغرات في النظام مما ينعكس سلبا على أداء و كفاءة الهاتف و نظام التشغيل, و كذلك يمكن للخربين الدخول للنظام بسهولة و بالتالي تصبح حماية البيانات أمرا صعبا, بعيدا عن ليونة نظام التشغيل فإن نظام الأندرويد يتيح للمستخدم العديد من التعديلات التي يمكن أن يجريها على واجهة النظام مثل الخلفيات المتحركة و نوع الخط,و كما يوفر نظام الأندرويد للمستخدم قائمة سحب في الشاشة الرئيسية تمكنه من تشغيل العديد من وظائف الهاتف بسهولة مثل البلوتوث و الواي فاي و غيرها.

ميزات ios
يمتاز نظام آبل للهواتف الذكية بمحدودية مصادره حيث تقتصر التطبيقات المتاحة للنظام على الشركة المصنعة وأي تطبيق من مصدر خارجي يجب أن يخضع لرقابة و شروط محددة حتى يتم الموافقه عليه و إدراجه في سوق التطبيقات الخاصة بالنظام, إن هذا الأمر يجعل ios نظام مغلق و محمي و يصعب اختراقه, وبالتالي فإنه يجعل المستخدم يشعر بأمان أكثر, و كما أن النظام يبقى محافظ على كفاءة أداءه, و من ميزات نظام ios أنه بسيط و سهل الاستخدام و لا يحتوي على الكثير من التعقيدات, و الجدير بالذكر بأن هناك بعض طرق الاحتيال التي يمكن من خلالها التعديل على نظام ios و تحميل تطبيقات من خارج سوق النظام و لكن هذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في النظام بحيث لا يصبح قابل للتحديث و قد لا يتمكن المستخدم من تحميل التطبيقات من سوق النظام.

ماهو نظام التشغيل الأفضل؟ أندرويد أم آيفون؟

قبل أن نبدأ المقارنة بين النظامين من ناحية أبرز النقاط. فسنقوم بالبداية بتعريف كل نظام.


الأندرويد:- هو نظام مجاني ومفتوح المصدر ظهر لأول مرة عام 2005 وقامت شركة جوجل بشرائه وتم إطلاقة رسمياً بعام 2007.
والمقصود بمفتوح المصدر بأنّ جوجل تسمح للشركات الأخرى التطوير على نسخ الأندرويد وتنصيبها على أجهزتها، تماماً كما تفعل سامسونج و HTC وسوني والكثير من الشركات الأخرى. حيث تعمل جوجل على إطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل أندرويد وتعمل باقي الشركات على إضافة ميزات وتغيير ثييم نظام التشغيل بالاضافة إلى إضافة برامج الشركة. وهذا هو السبب في وجود إختلافات بنظام التشغيل بين سامسونج ونيكسس وسوني وباقي الشركات المصنعة للهواتف.


حيث أنّ جميعها لديها النسخة الخام من نظام الأندرويد التي تقدمها جوجل ولكن تعمل كل شركة على وضع لمستها الخاصة قبل بيع الأجهزة.

IOS:- هو النظام التشغيل الخاص بشركة آبل تم إطلاقه عام 2007 كنظام تشغيل للآيفون وبعدها أصبح يستخدم أيضاً في الآيباد والآي بود. وهو نظام ليس مفتوح المصدر. فلذلك هو إحتكار فقط لأجهزة شركة آبل وهذا هو سبب عدم وجود النظام على هواتف أخرى كما نرى في الأندرويد.

من هو الأفضل؟

 الأندرويد
 الآيفون (آي أو إس)

نتائج التصويت

المقارنة بين IOS والأندرويد من ناحية الحصة السوقية

لقد حصلنا على الدراسات التالية من موقع netmarketshare حيث قبل عام 2012 كان التفوق لشركة آبل من ناحية الحصة السوقية. فالصورة التالية تبين بأن حصة آبل 56.71% أما الأندرويد فتمثل 18.43%.



أما بعد عام 2012 إلى يومنا هذا فقد بدأت هيمنة الأندرويد تظهر وبشكل إنفجاري. حيث في عام 2016 وصلت الحصة السوقية إلى 70.85% أما الـ IOS فوصلت الحصة السوقية إلى 23.1%.

android-vs-ios-market-share-2016

ويعود سبب هذا التفوق بأن جوجل قدمت نظام الأندرويد مفتوح المصدر وهذا ما دفع العديد من الشركات المصنعة للهواتف إستخدام نظام الأندرويد وعلى رأسها شركة سامسونج. ومما أدى هذا إلى إنتشاء نظام الأندرويد بشكل واسع. بالاضافة إلى وجود العديد من موديلات الهواتف المختلفة وبأسعار مختلفة بعكس أجهزة آبل التي تميزت بسعر واحد ويكون عادة أعلى من سعر باقي الأجهزة.



9 ميزات موجودة بنظام الأندرويد ويفتقدها الـ IOS

وجود مدير الملفات (Files Manager)
file-manager
يحتوي نظام الأندرويد على مدير ملفات وهذا ما يعني بأنه يمكنك تحميل أي ملف على جهازك سواء كان PDF أو MP3 أو Doc أو أي شيء آخر ويسمح لك بالتحكم بالملف من خلال الوصول إلى مكان تحميله ونسخه ومسحه ومشاركته والعديد من الأمور الأخرى. وتتمكن من فتح هذه الملفات على أي برنامج ترغب به كما هو الحال في ملفات الـ PDF والـ MP3. بعكس نظام الـ IOS فلا يوجد مدير ملفات. ولو أردت تحميل ملفات PDF أو MP3 على جهازك فستضطر إلى تحميل برنامج من المتجر وقد يكون غير مجاني. وبعدها تتمكن من تحميل ملفات الـ MP3 ولكن مع ذلك فهذا ليس كافي. إذ أنه إذا قمت بمسح البرنامج فستخسر أيضاً الملفات التي قمت بتحميلها لأنها تعتبر من ضمن ملفات البرنامج. وقد صرحت شركة آبل بأن ذلك جزءاً من سياسة حماية مستخدميها من الملفات الضارة أما جوجل فرأت في ذلك حرية أكبر للمستخدم للتحكم بجهازه.
إمكانية تحميل التطبيقات من خارج المتجر. فنظام الأندرويد يسمح للمستخدمين بتحميل برامج من خارج المتجر مثل برنامج popcorn الخاص بمشاهدة الأفلام وبرنامج snaptube الخاص بتحميل الفدييوهات من اليوتيوب والقنوات الأخرى. أما في الجهة الأخرى فآبل لا تسمح بتحميل التطبيقات من خارج المتجر وترى أن ذلك مهم جداً من أجل حماية المستخدم من البرامج الخبيثة.
إمكانية تعيين تطبيقات إفتراضية
default-app
فعلى سبيل المثال لو كنت على الفيسبوك وقمت بفتح رابط بجهازك الأندرويد فستظهر لك شاشة لتقوم بتحديد على أي برنامج تريد فتح الرابط (جوجل كروم, أم متصفح سامسونج أو أي متصفح آخر تقوم بتحميله من المتجر). أما الآيفون ففي حال قمت بتحميل جوجل كروم أو أي متصفح آخر فعند محاولتك فتح أي رابط فإنه سيقوم بتحويلك إلى متصفح سفاري (الخاص بآبل) عوضاً عن السماح لك بإختيار المتصفح الذي تريده.
يُعتبر طول عمر البطارية من نقاط القوة الأساسية التي تُمنح للأندرويد، على عكس أجهزة آبل التي ارتبطت بقِصر عمر البطارية، على الرغم من المحاولات العديدة للشركة في حل هذا الضعف. أما ما يجعل الأندرويد يفوز بجدارة بطول عمر البطارية، هو قيام جوجل بإضافة إعداد جديد في إصدار لولي بوب يعمل على توفير طاقة البطارية إلى ما يصل إلى 90 دقيقة في كل مرة شحن للبطارية.
نظام أندرويد N أصبح يدعم تشغيل عدة تطبيقات معاً على نفس الشاشة. بحيث يتم تقسيم الشاشة إلى جزئين ويمكن تشغيل برنامجين مختلفين معاً. أما آبل فقدمت هذه الخدمة على أجهزة الآيباد ولكن لم نشاهدها على الآيفون بعد.
كانت سابقاً تتفوق آبل بخاصية التحكم بالصلاحيات التي تحصل عليها التطبيقات. وذلك من خلال السماح أو الرفض إعطاء الصلاحيات للتطبيقات وهذا كان عامل مهم في حماية المستخدم. ولكن جاءت جوجل عام 2015 في إصدار أندرويد مارشميلو M قامت بإضافة هذه الخاصية.
أما بخصوص التحديثات، فهنا تتفوق آبل حيث أن جميع أجهزتها تصلها التحديث تقريباً في وقت واحد. أما الأندرويد فيعاني المستخدمين في وصول التحديثات الجديدة وذلك بسبب تعدد الشركات التي تستخدم نظام الأندرويد أو أن مواصفات جهازك لا تدعم النظام الجديد. ولكن جوجل تعمل جاهدة على حل هذه المشكلة وذلك بأنها صرحت مؤخراً ستقوم بنشر إحصائيات متعلقة بالشركات المصنعة لهواتف تعمل بنظام الأندرويد متعلقة بمدى سرعة توفير التحديثات الجديدة لمستخديمها. وبهذا تقوم بتوجيه المستخدمين بشراء هواتف الشركات التي تعمل على توفير التحديثات بأسرع وقت.
إمكانية تحميل نظام أندرويد آخر على جهازك. فكما نعلم لأن الأندرويد مفتوح المصدر فيوجد العديد من نسخ الأندرويد المتوفرة على الأنترنت والتي يمكنك تحميلها على هاتفك. فهذا أشبه بوجود نسخة ويندوز على لاب توبك وقيامك بتحميل نسخة أخرى. أما الآيفون فلا يمكنك مسح النظام أو تنزيل نظام آخر.
إقرأ أيضاً:- تعرف على الروم وما هو الـ Custom Rom

“جوجل الآن” المساعد الشخصي الخاص بنظام الأندرويد. سابقاً كان التفوق الأكبر لسيري وهو المساعد الشخصي على أجهزة الآيفون. ولكن عملت جوجل بجهد من أجل توفير مساعد شخصي مرتبط بشكل مباشر بمحرك البحث الخاص بها وهذا ما أدى إلى تفوقها عن آبل.
إقرأ أيضاً:- مقارنة بين “جوجل الآن” و”سيري”. من الأفضل؟

ويضاف أيضاً تفوق أجهزة الأندرويد بتنوع الأجهزة بالإضافة إلى إمكانيه تركيب شريحة ذاكرة SD Card وبعض الهواتف توفر إمكانيه تغيير البطارية. وهذا غير موجود على الآيفون.

تطبيق دليل الادوية
تطبيق دليل الادوية
تطبيق محول العملاء
تطبيق محول العملات
تطبيق صور
تطبيق صور 2016
تطبيق مسجاتي
تطبيق مسجاتي 2016
><
هنالك العديد من الأشخاص يصدرون أحكاماً بناءاً على تجاربهم. ولكن إن أردت حقاً المقارنة بين جهاز بنظام أندرويد وجهاز آبل فيجب شراء جهاز أندرويد مقارب لسعر الآيفون. فلا يمكنك المقارنة بجهاز آيفون سعره 300$ بجهاز أندرويد سعره 70%. وكذلك هناك العديد من الأشخاص قد تكون حجتهم بأن نظام الأندرويد كثير التعليق. فهنا ننصحك عزيزي بشراء هاتف أندرويد بسعر مشابه لجهازك الأيفون. وسترى الفرق من ناحية الميزات. كما سبب تعليق الأجهزة الرخيصة من الأندرويد هو وجود كم هائل من الميزات التي يدعمها وهذا ما تكون عبئاً على الجهاز. فلذلك إذا أردت شراء جهاز فيمكنك شراء جهاز بسعر 300$ يعمل بنظام أندرويد وميزات مختلفة أو جهاز آيفون
أندرويد يتغلب على iOS من ناحية ولاء المستخدمين … لماذا؟
الرئيسية » تٍك » إختيار المحرر » دراسات و تقارير » أندرويد يتغلب على iOS من ناحية ولاء المستخدمين … لماذا؟

ريم أبو عجيب،في:دراسات و تقاريرهواتف ذكية
2018/03/18 - ‎منذ 12 شهر ، آخر تحديث: 2018/03/18
مقارنة بين اندرويد و iOS
1
عند اتجاهك لشراء هاتف محمول جديد في 2018، فمن الطبيعي أن تختار وتحتار ما بين نظامي التشغيل المسيطرين على سوق الهواتف المحمولة … إمّا أندرويد أو iOS. لكن السؤال هنا، رغم تفوق iOS في بعض الخواص مثل: التعرف على الوجوه، وتقنية Animojy على أجهزة iOS … لماذا ما زال الكثيرون يكنون الولاء لنظام أندرويد؟


وفقًا لتقرير Consumer Intelligence Research Partners (CIRP) فإنّ مستخدمي أندرويد لا يرغبون في التغيير لـ IOS. ليس فقط لأنّ جهاز Galaxy S9 رائع فحسب … بل لأنّهم ورغم ميزات IOS الكثيرة فهم ما زالوا يحبون أجهزتهم ونظام تشغيلهم الحالي المألوف.

بحسب التقرير فإنّ نسبة ولاء المستخدمين لأندرويد تقدر ب 91% مقارنة  مع 86% حصل عليها iOS، معتمدين في هذا التقرير على عدد المستخدمين في الولايات المتحدة الذين انتقلوا من منصة أندرويد إلى iOS في 2017.



“مع نظامي تشغيل للهواتف المحمولة اليوم، فعلى ما يبدو أنّ المستخدمين يختاران أحدها، يتعلمونه، يستثمرون في مساحات تخزين التطبيقات، ويستقرون عليه، والآن على آبل وغوغل معرفة كيفية بيع المنتجات والخدمات لأولئك المستخدمين الأوفياء”.
مايك ليفن المؤسس المشارك CIRP

ولهذا السبب أصبحت الشركتان تركزان على الخدمات بشكل كبير، بينما تحاولان استخلاص العائدات من قاعد بيانات المستخدمين، فبالنسبة لآبل فإنّ النجاح هو من الناحية المالية، فقد سجلت عائدات قياسية في نوفمبر 2017، وهذا يدل على نمو هائل في خدمات مثل: Apple Music وApple Pay وiCloud وAppleCare و App Store.

keyboard_arrow_down  أكمل القراءة (1700 كلمة متبقية)


 هل تتوقع أنه تخلص من المرض؟
هل تتوقع أنه تخلص من المرض؟

www.stuffbeyond.com  خطر خفي: تعرف على الحقيقة المُخيفة عن الفطريات قبل أن تفقد أظافرك!
خطر خفي: تعرف على الحقيقة المُخيفة عن الفطريات قبل أن تفقد أظافرك!

www.stuffbeyond.com  الحياة بدون أورام. كيفية التخلص منهم في غضون شهرين
الحياة بدون أورام. كيفية التخلص منهم في غضون شهرين

www.stuffbeyond.com  لقد قامت بتقويم أصابع قدميها في بضعة أيام فقط ...
لقد قامت بتقويم أصابع قدميها في بضعة أيام فقط ...

www.stuffbeyond.com  
تريد الشراء من الولايات المتحدة؟ هنا أفضل شحن وتسوق من أمريكا تساعدك على فعل ذلك
مقالة ترويجيةSponsored Post
الرئيسية » موضوعات » تريد الشراء من الولايات المتحدة؟ هنا أفضل شحن وتسوق من أمريكا تساعدك على فعل ذلك

أراجيك،في:موضوعات
2019/02/26 - ‎منذ 6 أيام ، آخر تحديث: 2019/02/26
Stackry.com
2
واحدة من المصاعب المعتادة التي يواجهها الكثيرون اليوم هي محدودية الشحن المتاح من مواقع التسوق على الإنترنت. حيث أن العديد من المواقع والمتاجر الكبرى ترفض الشحن لبعض البلدان، وفي الولايات المتحدة بالتحديد عادة ما يكون الشحن محلياً فقط ولا يصل إليك في حال كنت تقطن في مكان بعيد كالشرق الأوسط وشمال أفريقيا أو حتى أوروبا في بعض الحالات.


لكن وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو أصعب من أن يتم تحقيقه، فالواقع هو أنك تستطيع الحصول على منتجات أمريكية من متاجر إلكترونية ولو لم تكن تتيح الشحن إلى بلدك. فبدلاً من الشحن المباشر غير المتاح، يمكن ببساطة الاستعانة بخدمة وسيطة تقوم باستلام شحناتك عنك وتصنع صندوق بريد أمريكي خاص بك، وبعد ذلك يمكن شحن مشترياتك إلى أي مكان يخطر ببالك بثمن بخس وتكلفة منخفضة عموماً.

لماذا قد تريد الاستعانة بخدمة وسيطة للشراء من الولايات المتحدة؟
في حال كنت تسكن في المنطقة العربية، فمن المعروف أن الخيارات المتاحة للتسوق قليلة نسبياً في الواقع. وحتى ضمن هذه الخيارات القليلة عادة ما تكون تشكيلة البضائع المتاحة صغيرة بالمقارنة مع المتاجر العالمية الكبرى وبالأخص الإصدارات الأمريكية منها. لكن عدا عن كون بعض البضائع حصرية فقط للولايات المتحدة، هناك أسباب أخرى عادة ما تكون مقنعة للحصول على خدمة شراء وسيطة:


البضائع في الولايات الأمريكية المتحدة عادة ما تكون أرخص من العديد من الأسواق الأخرى. وبالأخص المنتجات التقنية كالهواتف والحواسيب المحمولة.
من الممكن الاستفادة من صندوق البريد الوسيط لشحن مجموعة مشتريات معاً ومرة واحدة مما يوفر من تكاليف الشحن بشكل كبير عادة.
العديد من المتاجر الأمريكية لا تقبل استخدام بطاقات ائتمانية أجنبية مما يمكن أن يعرقل عملية الشراء، والحل هو استخدام وسيط.
العديد من المتاجر الأمريكية تطلب تكاليف شحن هائلة للشحن الدولي، أو أنها تعرض المنتجات بأسعار أعلى بكثير مما يجعل الوسيط خياراً توفيرياً.
لماذا خدمة Stackry هي الخيار المثالي لشحن المنتجات من المتاجر الأمريكية؟
stackry.com
كما شرحنا أعلاه، هناك عدة أسباب مقنعة وأساسية تجعل التسوق عبر خدمة وسيطة تشتري المنتجات من الولايات المتحدة وتشحنها إليك فكرة جيدة. لكن الخدمات المختلفة في هذا المجال ليست متساوية حقاً. بل بعضها أفضل من سواها، وحالياً يعد الخيار الأمثل هو موقع Stackry.com الذي يقدم الميزات التالية:
بعد كَشف شركة آبل عن قيامها بطرح هاتفيها الجديدين “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلاس”. قامت بإطلاق نظام التشغيل “آي أو إس 9” مما أثار ضجة ضخمة بين مستخدمي منتجاتها. وجاء ذلك بعد قيام شركة جوجل بتحديث نظام التشغيل الخاص بها أندرويد إلى “لولي بوب”، تزامنًا مع إصدارها هاتف “نيكسس6” وذلك لمنافسة “آيفون 6 بلاس”.

ولكن بعد هذه الضجة، كشفت آبل أن أكثر من 50% من أجهزتها الذكية أصبحت تستَخدم الإصدار الجديد من نظام التشغيل “آي أو إس” مؤكدة أن هذا الإصدار هو الأسرع انتشارًا في تاريخها حتى الآن. لذلك وفي هذا التقرير سوف نتعرف على ما يتميز به كل من نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” ويفتقده الآخر، وأيهما الأكثر شعبيةً، ثم لماذا تقوم شركة مايكروسوفت باختبار أفكارها وتطبيقاتها على نظام الأندرويد بدلًا من أنظمتها الخاصة.

أوجه الاختلاف بين أندرويد وآي أو إس

ما هو الفرق الرئيسي بين كل منهما؟

بنظرة عامة على النظامين؛ فإن الفرق الأساسي بينهما أن نظام الأندرويد مبني على ثلاث لغات للبرمجة هما  C، C++، والجافا. بينما نظام آي أو إس تم بناؤه على لغتي C وC++.  كما أن أندرويد يُعتبر نظامًا مفتوحً المصدر، حيث يتاح الكود البرمجي الأساسي للمطورين، مما يسمح لهم بتعديل النظام كيفما شاؤوا. بينما آي أو إس يعتبر نظامًا غير مفتوح المصدر.

متي تم إصدار كل من النظامين، ومن الشركات المطورة لهما؟

يعتبر المطور الأساسي لنظام الأندرويد هي شركة جوجل، وعلى النقيض فإن شركة آبل هي من تقوم بتطوير نظام التشغيل آي أو إس.  كما أن نظام التشغيل الأحدث من آي أو إس، تم إصداره الأربعاء الماضي، بينما الإصدار السابق له كان آي أو إس 8.1، وتم إصدار النسخة النهائية منه في شهر مارس من هذا العام. أما بالنسبة لنظام التشغيل الأحدث من أندرويد فهو لولي بوب  5.0.1، وتم إصدار نسخته النهائية في نوفمبر من العام الماضي.


ما هي الأسواق الإلكترونية الخاصة بأندرويد وآي أو إس؟

إن نظام التشغيل أندرويد مُتاح بـ 32 لغة مختلفة، بينما آي أو إس متاح بـ 34 لغة.  أما بالنسبة لمتجر التطبيقات؛ فإن جوجل بلاي هو المتجر الرئيسي الخاص بالأندرويد، بالإضافة إلى بعض المتاجر الأخرى مثل أمازون، وجيت جار. بينما متجر آبل للتطبيقات هو المتجر الخاص بنظام آي أو إس. وكل من المتجرين يحتويان على أكثر من مليون تطبيق.

أيهما الأكثر انتشارًا واستخدامًا؟

خلال العام الماضي، كان 81.5% من الهواتف الذكية المستخدمة حول العالم تَعمل بنظام التشغيل أندرويد، على عكس 14.8% من باقي هذه الأجهزة تعمل بنظام التشغيل آي أو إس. أما خلال يناير عام  2013؛ وفي أمريكا الشمالية اعتمدت 3.7% من الأجهزة اللوحية على نظام الأندرويد، و87% منها على نظام التشغيل آي أو إس. بينما في اليابان اعتمدت 44.4% من هذه الأجهزة على نظام التشغيل أندرويد، و40.1%  منها على نظام التشغيل آي أو إس.

مزايا نظام التشغيل أندرويد وعيوب آي أو إس

الأجهزة المختلفة والأسعار المناسبة
482913318

بما أن أندرويد نظام تشغيل مفتوح المصدر، فهناك المئات من الأجهزة المختلفة، في الشكل، الحجم، السعر، المواصفات، وكذلك الشركة المُصنعة. حيث تقوم جميع الشركات الكُبرى بتصنيع هواتف تعمل بنظام الأندرويد مثل سوني، موتورولا، سامسونج، آسوس، إل جي، وإتش تي سي. بينما العكس تمامًا في نظام التشغيل آي أو إس، فوحدها منتجات شركة آبل هي التي تعمل بهذا النظام، مثل آيباد، آيبود، وآيفون.

عمر البطارية

يُعتبر طول عمر البطارية من نقاط القوة الأساسية التي تُمنح للأندرويد، على عكس أجهزة آبل التي ارتبطت بقِصر عمر البطارية، على الرغم من المحاولات العديدة للشركة في حل هذا الضعف. أما ما يجعل الأندرويد يفوز بجدارة بطول عمر البطارية، هو قيام جوجل بإضافة إعداد جديد في إصدار لولي بوب يعمل على توفير طاقة البطارية إلى ما يصل إلى 90 دقيقة في كل مرة شحن للبطارية.

تعيين أي تطبيق كتطبيق افتراضي
من أحد مميزات نظام الأندرويد، هي الحرية في اختيار ما تُفضل من التطبيقات المختلفة ليكون التطبيق الافتراضي لفتح الملفات التي تريدها.

الكاميرا
تُعتبر جوجل من الشركات المختصة في تطوير وتحسين برنامج الكاميرا للآلاف من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. حيث أتاح إصدار أندرويد لولي بوب عدة مزايا هامة خاصة بالكاميرا والوصول إلى ملفات الصور الخام مباشرة.

مزايا نظام التشغيل آي أو إس، وعيوب الأندرويد


الأمان

من أهم الاختلافات بين أندرويد وآي أو إس هو الأمان. فدعم نظام التشغيل أندرويد إلى المئات من الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية قد يضعه في مأزق أمام نظام التشغيل آي أو إس، حيث يسهل ذلك على المتسللين والفيروسات اختراق هذه الأجهزة ببساطة للأسباب والمطامع المختلفة، فيعتبر الأندرويد هو النظام المسؤول عن 97% من البرمجيات الخبيثة الخاصة بالهواتف الذكية حول العالم. وقد حاولت جوجل حل هذه المشكلة في أندرويد لولي بوب، حيث أضافت ميزة جديدة تتيح للمستخدمين فتح هواتفهم الذكية عند ربطها مع مصدر آخر موثوق فيه.

خدمات الدفع من آبل

من المميزات الفريدة وغير الموجودة في نظام التشغيل أندرويد هي خدمة دفع فواتير المشتريات. حيث بدأت خدمة الدفع من خلال آبل، بمتاجر البيع بالتجزئة في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، فيستطيع المستخدمون دفع ثمن المشتريات باستخدام آيفون6  أو آيفون 6 بلاس. وتتم عمليات الدفع بالتعاون مع فيزا، ماستر كارد أو أمريكان إكسبريس. ومن المتوقع أن تصل إلى المملكة المتحدة خلال هذا العام.

المساعد الشخصي Siri

مساعد آبل الشخصي Siri يتيح للمستخدمين التحدث مع هواتفهم بنفس طريقة جوجل  فويس. حيث يمكنك التحدث معه، وتطلب منه تدوين الملاحظات، إنشاء الرسائل، أو الحصول على إجابات الأسئلة المعرفية العامة. ولكن ما يميز Siri هو سهولة استخدامه، حتى بدون استخدام يديك، فقط بعبارة “Hey Siri” على عكس جوجل  فويس الذي يتطلب ضغطًا لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية.

وأخيرًا .. لماذا يُعتبر نظام التشغيل أندرويد حقلًا لتجارب مايكروسوفت؟


إن استحواذ مايكروسوفت على الشركة المطورة لتطبيق echo notification lock screen لعرض تنبيهات شاشة القفل في أجهزة الأندرويد، على الرغم من امتلاكها لتطبيق مماثل خاص بأنظمتها، أدى إلى العديد من الاستفسارات، لذلك أكدت المسؤولة عن هذه التجربة “جولي لارسون” أن مايكروسوفت تريد أن تختبر تفاعل المستخدمين مع هذه التطبيقات من أجل أبحاثها الخاصة والاستفادة منها في منتجاتها الرئيسية مثل ويندوز  10.

وكان السبب الرئيسي لاستخدام أندرويد بالتحديد، لأنه المسيطر على حصة السوق من الأجهزة الذكية، التي لا تتجاوز نسبة مايكروسوفت فيها الـ 3% . بالإضافة إلى أنه يمنح المطورين صلاحيات أكبر إذا ما تمت مقارنته بنظام آي أو إس لشركة آبل.

أفضل تطبيق أندرويد وأيفون لسنة 2020 | جربه الأن أفضل تطبيق أندرويد وأيفون لسنة 2020 | جربه الأن بواسطة vrt في ديسمبر 28, 2016 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.